Pages

0

بركة .. فيلم يجب أن تراه إن أردت فهم البشر.. موسيقى مبدعة .. ولقطات معجزة .. بلا حوار .. ولا أبطال




بركة .. هو أروع فيلم وثائقي يمكن أن تراه .. سمته الأساسية انه فيلم عشوائى ليس به تسلسل معين يمكن الإمساك به .. ولا رسالة واضحة محددة .. بل يمكنك أن تقرأ فيه مئات الرسائل .. إنه  عرض بكر لثقافات نقية متنوعة .. فى مناظر خلابة من الطبيعة في عواصم شهيرة وحتى مدن نائية وبعض الأدغال التى ربما لم يدخلها متمدنين قبل طاقم الفيلم نفسه .. تم تصوير لقطاته بعض المناطق العربية والإسلامية المصوّرة فى مصر وفلسطين والكويت والسعودية وتركيا وإيران وإندونيسيا ضمن 24 دولة تنقل بينها طاقم الفيلم لإنتاج تلك التحفة الفنية الرائعة .. من حيث دقة التصوير .. وزواياه المختلفة .. وروعة المناطق التى لن تراها الا فى لقطات الفيلم .. التى تطرح فكرة .. وتثير تساؤلا .. ورغبة فى المعرفة.
0

بصمتك الكربونية .. قصة قصيرة


إستيقظت صباحا .. لم يكن ضوء الشمس قد تسلل الى غرفتى .. إمتدت يدى الى الأباجورة بجوارى .. أشعلت المصباح .. وعندما قويت على النهوض .. إنطلقت الى المطبخ .. أعددت كوبا من الشاى بواسطة الغلاية .. وقمت بسخين كعكة فى الميكرويف بعد أن أخرجتها للتو من الثلاجة .. ودون أن أنتظر قمت بأخذ حمامى اليومى وحلاقة ذقنى بينما ألتهم سيجارتى الأولى .. وفور إنتهائى أشعلت جهاز التكييف فى غرفة المعيشة وعدت الى كوب الشاى والكعكة لأكلهم أثناء كى ملابسى التى سأرتديها اليوم وأنا أتابع أخر الاخبار على قناتى الإخبارية المفضلة وأخد جولة فى القنوات الأخرى .. وبعد أن أتممت طقوسى اليومية .. إنطلقت الى العمل.
0

إحمى بيئتك وصحتك وأعلن عليها الحرب .. "الموت فى أكياس البلاستيك السوداء"




مع التقدم الحضاري الذي نعيشه.. قدمت لنا الصناعة الحديثة منتجات من البلاستيك سهلة الاستعمال مثل الأكياس البلاستيكية التي من المفترض أنها تساعدنا على نقل أو حفظ أو تداول معظم المنتجات الغذائية، ولكن أثبتت الدراسات الحديثة أنه من الممكن أن تنشأ أمراضاً عديدة عن طريق المواد الداخلة في صناعة المنتجات البلاستيكية والتي تذوب في الأطعمة المحفوظة بداخلها.
0

نم جيدا .. تعِش جيدا .. عن أهمية النوم .. وكيف تهرب من الأرق؟


قال الله تعالى { وجعلنا الليل لباساً وجعلنا النهار معاشاً }، فالنوم من أهم الأشياء التي يحتاجها جسم الإنسان بعد يوم كامل من الجهد والتعب، لكي يستعيد نشاطه وقدرته على مواصلة العمل لليوم التالي.. ويتراوح مقدار النوم الطبيعي لجسم الإنسان من 7 إلى 8 ساعات يومياً، أي أن الإنسان الطبيعي يقضى ثلث حياته نائماً.  
ولعلاج الأرق.. قدم باحثون حلاً سريعاً وفعالاً لمشكلة الأرق التي تعد مصدر إزعاج لنسبة تتراوح ما بين 15 إلى 30% من البالغين الأكبر سناً، دون الحاجة إلى عقاقير، بل وحتى دون الحاجة إلى استشارة طبيب.